أفضل لاعبي كرة القدم في كل العصور

Kora Live IV: أفضل لاعبي كرة القدم في كل العصور

عندما تفكر في الأمر ، لا توجد معايير محددة حول كيفية تحديد أفضل لاعب كرة قدم. هل هو عدد الأهداف التي حققوها أو حفظوها أم عدد المكاسب التي حققوها؟ عادةً ما تكون العوامل الأكثر اعتبارًا في تحديد الحالة الأسطورية للاعب هي الإنجازات والعلامات التي حققوها في حياتهم المهنية بأكملها كرياضي محترف.

هؤلاء هم لاعبي كرة القدم الذين يمكن أن يطلق عليهم أساطير:

Pelé

لاعب كرة القدمBrazillian Edson Arantes do Nascimento ، المعروف باسم Pelé، كان يُنظر إليه على أنه أحد أعظم اللاعبين في كل العصور. لقد أحدث ضجة عندما ساعد البرازيل على الفوز بأول فوز في كأس العالم عندما كان في السابعة عشرة من عمره كعضو في فريق كرة القدم البرازيلي في عام 1958. خلال مسيرته الدولية ، فاز بثلاث بطولات لكأس العالم FIFA ، مما جعله اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك. 

لقد كان هدافًا في جميع الأوقات برصيد 77 هدفًا في 92 مباراة. على الرغم من شهرته الدولية ، إلا أنه عاد إلى جذوره ولعب لنادي سانتوس الذي انضم إليه عندما كان عمره 15 عامًا ، حيث سجل 643 هدفًا من 659 مباراة.

دييجو مارادونا

كان دييجو مارادونا يعتبر من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم لمهاراته في اللعب والتحكم بالكرة والمراوغة وتسجيل الأهداف. فيحد ذاته المهارات ساعده على المناورة من خلال اللاعبين بسهولة ، مما أدى بفريقه إلى النصر.

كان أحد أبرز أهداف وانتصارات مارادونا في دور الثمانية لكأس العالم 1986 حيث تمكن من تسجيل هدفين.أحدهما هو التعامل غير معاقبة المخالفة حيث استخدم يديه دون أن يرى الحكم الخطأ ويسجل. الآخر هو 60 مترًا للمراوغة بعد خمسة لاعبي إنجلترا والتي تم التصويت عليها على أنها هدف القرن. كانت قيادته وحضوره كافيين للتأثير على الأداء العام للفريق بشكل كبير وقادأيضًا الفريق المنافسإلى تمييزه.

وكان أيضا واحدا من اثنين من الفائزين المشترك لاعب كرة القدم من 20 قرن الجائزة جنبا إلى جنب مع عرض بيلé.

ميشيل بلاتيني

يعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور ، بلاتيني كان يمتلك عقلية الهداف ، حيث سجل تسعة أهداف في خمس مباريات خلال أدائه مع منتخب فرنسا في يورو 1984. ليس هذا فقط ، لكنه فاز أيضًا بالكرة الذهبية ، من أعرق الجوائز للاعبي كرة القدم ثلاث مرات. كما جاء في المركز السابع في تصويت FIFA لأفضل لاعب في القرن.

لقد كان هدافًا غزير الإنتاج ، وفاز بجائزة Serie A capocannoniere ، التي تُمنح للاعبين الذين سجلوا أعلى هداف في كل موسم ، ثلاث مرات متتالية. حتى أنه أصبح الهداف القياسي لبلاده حتى عام 2007 ، مما يعني أنه لم يتفوق أي شخص آخر على رقمه القياسي حتى ذلك الحين. على الرغم من ظهوره فقط في بطولة أوروبا 1984 ، إلا أن كريستيانو رونالدو تجاوز رقمه القياسي في عام 2021. 

بعد مغادرة الألعاب ، أصبح أول لاعب سابق يتم انتخابه رئيسًا لاتحاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو UEFA. كما شغل منصب رئيس لجنة FIFA الفنية والتطويرية ونائب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *