6-اسباب-وراء-ازمة-برشلونة-باتهام-رئيسهم-كيكي-سيتين-بالفساد

 6 اسباب وراء ازمة برشلونة باتهام رئيسهم كيكي سيتين بالفساد

استمرت الأزمات التي تضرب نادي برشلونة الاسباني، منذ بداية عام 2020 ، والتي فتحت الباب أمام رحيل الإدارة الحالية برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو.

 برشلونة يرد على اتهام رئيسه كيكي سيتين بالفساد

كانت آخر تلك الأزمات استقالة ستة أعضاء من مجلس إدارة النادي ، الذين اعترضوا على سياسة كيكي سيتين لإدارة الأزمات.

لكن أزمات النادي بدأت بالفعل في عام 2017 ، وظهرت الأزمات في برشلونة برحيل اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا والانتقال إلى باريس سان جيرمان ، بدفع الشرط الجزائي في عقده ، والذي بلغ 222 مليون يورو.

ثم خسر برشلونة كأس السوبر الإسباني أمام نظيره ريال مدريد ، بخسارة مجموع مباراتي الأول والثاني بنتيجة 5-1 ، ثم ترك دوري أبطال أوروبا أمام روما الذي قلب الطاولة عليه في الثانية. ذهاب ربع النهائي بالفوز بثلاثية دون رد. نصف النهائي ، في المجموع ، 4-3.

وفي الموسم الماضي ، فاز الفريق ببطولة واحدة فقط هي الدوري الإسباني ، بعد أن أنقذ ليفربول نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنفس سيناريو روما ، لمواصلة الأزمات التي أصابت العملاق الكتالوني.

لكن عام 2020 كان أكثر اختلافًا عن الفترة السابقة ، حيث استمرت الأزمات من يناير إلى أبريل.

الى ان طفح الكيل بعد خسارة برشلونه ضد بايرن ميونخ 8-2  بعد نتيجة هذه المبارة كانت صدمة لفريق برشلونه و المشجعين, بعد ان قرر ميسي بالتخلي عن فريقه ونتقاليه من برشلونه بكثرة الضغطات و ازمة برشلونة التي يواجهها من كيكي ستين

أقيل فالفيردي

في بداية العالم الحالي ، قررت إدارة برشلونة إقالة المدرب إرنستو فالفيردي ، بسبب النتائج السيئة التي عانى منها الفريق ، بالإضافة إلى تحول هوية برشلونة من فريق يلعب على عامل الاستحواذ ويقدم كرة قدم جميلة إلى آخر. يبدو مملًا أنه يقتصر على الكرات الطويلة من الخلف إلى الأمام.

إقرأ أيضاً  الدوري الاوروبي لنتيجة مباراة إنتر ميلان وإشبيلية في 2020

وتولى مدرب ريال بيتيس السابق ، كيكي سيتين ، قيادة النادي الكتالوني ، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات ، خاصة أن المدرب القديم لا يملك سيرة ذاتية قوية تليق باسم النادي الكتالوني.

وظهر الفريق تحت قيادة سيتين بطريقته المعتادة في حيازة الكرة معظم المباراة ، لكن دون أي فائدة أو خطر ، مما تسبب في تراجع النتائج محليًا وفي أوروبا ، رغم تصدر برشلونة لجدول الدوري بفارق نقطتين عن الريال. مدريد.

 خروج أبيدال من برشلونه

في فبراير الماضي ، كانت هناك أزمة كبيرة بين الفرنسي إريك أبيدال ، السكرتير الفني للنادي الكاتالوني ، والأرجنتيني ليو ميسي ، قائد الفريق.

بدأت الأزمة عندما خرج أبيدال واتهم اللاعبين بإجبارهم على طرد فالفيردي ، الأمر الذي رفضه ميسي بشدة ، وطالب النجم الفرنسي السابق بالتزام الصمت وعدم إثارة الجدل.

اتهام رئيس الإدارة ماريا بارتوميو

و اشتدت أزمة جديدة في نفس الشهر ، بعد أن أكدت الصحف الإسبانية أن إدارة النادي تعاقدت مع شركة لتشويه سمعة اللاعبين الكبار أمام الجماهير ، مثل ميسي وجيرارد بيكيه.

ورد ميسي على ذلك في مقابلة مع صحيفة سبورت الكتالونية: ليس لدي أي تعليق على هذا الخبر ، لكني تحدثت مع بعض اللاعبين وأكدوا لي أنهم أكدوا إذا كانت الصفقة صحيحة أم لا ، قبل اتخاذ أي إجراء.

استقالة ستة أعضاء في برشلونة

مرت 10 أيام فقط منذ أبريل الحالي ، حتى تبدأ أزمة جديدة ، حيث قرر ستة أعضاء من مجلس إدارة النادي الاستقالة بناءً على طلب بارتوميو ، على عكس سياسة إدارة الأزمات لهذا الأخير.

وأصدر الأعضاء المستقيلون بيانا ناريا بعد إعلان توقفهم عن العمل في مناصبهم ، معلينين عن غضبهم من بارتوميو وكشفوا عن شكوكهم في قدرة مجلس الإدارة الحالي على مواجهة تداعيات اندلاع كورونا الذي أدى لانخفاض حاد في دخل الأندية وأدى إلى خفض رواتب اللاعبين بنسبة 70٪.

إقرأ أيضاً  ميسي أفضل هدافى أوروبا أخر 4 مواسم يتصدر محمد صلاح

أزمة الرواتب التي كانت سببها فيروس كرونا

في مارس الماضي ، اشتدت اكثر أزمة جديدة داخل النادي الكتالوني ، تتعلق بتخفيض رواتب اللاعبين بسبب أزمة كورونا ، مما أدى إلى تعليق الدوريات والبطولات ، مما تسبب في خسائر فادحة لبرشلونة

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الكاتالونية أن نجوم برشلونة رفضوا خفض أجورهم ، وهو ما أثار أزمة أخرى في كاتالونيا.

ونفى ميسي ، كقائد للفريق ، رفض النادي الكتالوني خفض الأجور بسبب أزمة كورونا ، مؤكدًا أن الجميع يتحدون في المصلحة العامة.

وكان برشلونة أعلن عن خفض رواتب اللاعبين وكبار الموظفين بالنادي بنسبة 70٪ بسبب الخسائر الفادحة التي تكبدها النادي بسبب أزمة كورونا.

وشدد ميسي على أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة ، مشيرا إلى أن أحد أعضاء مجلس الإدارة هو من اختلق هذه الأزمة.

شاركها على مواقع التواصل

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *