أزمة-برشلونة-بسبب-الخسارة-المره-وهل-يمكن-أن-يرحل-ميسي-حقًا؟

برشلونة يتعاقد مع الهولندي رونالد كومان لنادي الإسباني

أعلن نادي برشلونة الإسباني، التعاقد مع الهولندي رونالد كومان اليوم الأربعاء من أجل تولي تدريب الفريق الكتالوني,لخروجه من هذه الازمة بسبب رئيس السابق كيكي سيتين 

وتولي كومان مكان المدرب السابق كيكي ستين، منصبه في أعقاب الهزيمة الثقيلة للبارصا أمام البايرن ميونخ بثمانية أهداف مقابل اثنين، في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

حتى ان لاعب رونالد كومان سابق لنادي المذافع برشلونة ، اضطر إلى التخلي عن دوره كناخب وطني هولندي من أجل التعاقد رسميا مع البارصا.

انتشر الخبر بمواقع التواصل الاجتماعي وكتبت إدارة الفريق الإسباني بحسباتها، صباح اليوم،مرحبا بك مجددا في بيتك يا رونالد كومان، كإعلان منها لقدوم المدرب الجديد.

قال كل من المرشحين الرئاسيين فيكتور فونت وجوان لابورتا أنهما إذا فازا في انتخابات العام المقبل ، فسوف يتطلعان إلى إحضار تشافي هيرنانديز. في البداية لم يشغل كومان المنصب بسبب بطولة أوروبا 2020 التي تم تأجيلها. من المحتمل أن يكون عاطلاً عن العمل في نهاية الموسم المقبل وسيتعين عليه الجلوس ومشاهدة شخص آخر يقود هولندا في بطولة اليورو.

إذا كان تشافي في الطريق في عام 2021 وهذا هو مشروع فيكتور فونت الكبير ، فمتى تكون فرصته التالية؟ ما هي فرصته التالية؟ إذا كنت ستحصل على هذا العام ، موسم واحد وهل يمكن أن يصبح أسوأ بكثير من هذا الموسم؟

سيكون على رأس قائمة مهام كومان الطويلة فرز مستقبل النجم ليونيل ميسي. من الصعب على اللجنة أن ترى ميسي يغادر النادي لكن ماذا تفعل به لتعظيم إنتاجه؟

قال هينكس عندما سأل عما إذا كان ميسي يمكنه الرحيل: أنا شخصياً لا أعتقد ذلك.لكنني لا أعتقد أنه سيكون كومان هو من سيقنعه. سيكون وعدًا بنظام جديد في مارس. القفز على السفينة قبل أن تعرف حقًا مكانها هو طلب كبير وسيكون انتقالًا هائلاً إذا كان سيذهب, ربما الجزء الأهم من ذلك هو هل يمكنك رؤية ميسي يسير في هذه المرحلة عندما يكونون في أدنى مستوياتهم؟

لن يفسد سمعته ، من الواضح أنه الأعظم بالنسبة للكثيرين ، لكن هل يمكنك أن تتخيل ترك برشلونه عندما خسر للتو 8-2 أمام بايرن ميونيخ وهذه هي آخر مباراة لك بقميص برشلونه؟ أنا فقط لا أعتقد أنه سيرغب في تشويه سمعته بالذهاب عندما لا يمكن أن يصبح الأمر أسوأ.

إقرأ أيضاً  كووورة دوري الأمم الأوروبية لتنتزع اسبانيا الهزيمة من المانية في الدقيقة الاخيره

يعتقد روثفن ،إنه سؤال صعب لأن ميسي كان دائمًا لاعبًا بلا مركز حقًا.لذلك من الصعب بناء هيكل من حوله. من الواضح أنه يجلب الكثير بمعنى إنتاجي ، لذا ربما تقوم ببناء هيكل من عشرة لاعبين وتركه يفعل ما يريد.

وهل يمكن أن يرحل ميسي حقًا من برشلونة؟

 أكد رونالد كومان المدير الفني الجديد برشلونه على أنه سيعقد اجتماعاً خاصاً مع قائد الفريق ليونيل ميسي لمعرفة نواياه بخصوص مستقبله مع النادي وأخذ رأيه في بعض الأمور، لكن في الوقت ذاته اكد رونالد كومان هو صاحب كل القرارات في الفريق و المسؤول وليس النجم الارجنتيني .

ويحيط الغموض حول مستقبل ليونيل ميسي في الآونة الأخيرة، وتحديداً بعد الإقصاء من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة تاريخية ضد بايرن ميونخ، لكن رونالد كومان رفض التطرق إلى هذه التفاصيل.

وأوضح كومان أنه يتمنى استمرار ميسي مع برشلونه في الموسم المقبل كونه أفضل لاعب في العالم، كما أعرب عن رغبته بالعمل معه لأن عقليته سوف تساعد الفريق على تحقيق الألقاب على حد وصفه.

نحو إبعاد ميسي من برشلونة

هذه ليست المرة الأولى التي يقترب فيها ميسي من مغادرة برشلونة ، فقد حدث ذلك من قبل في 2014 ثم في 2016 على وجه الخصوص.

الأولى كانت خطة من خطط ساندرو روسيل رئيس النادي السابق الذي يفضل التنمية الاقتصادية على كرة القدم ، عندما حاولت عدة أندية التعاقد مع ميسي عندما كان عمره 26 عامًا فقط ، وبلغت قيمة العروض ما بين 250 إلى 300 مليون يورو .

وافق راسل واعتقد أن رحيل ميسي سيضمن للفريق وضعًا اقتصاديًا مثاليًا ، وبوجود نيمار كان مقدمة للتخلي عن بولجا وإعطاء البرازيلي الراية من بعده.

إقرأ أيضاً  إسبانيا ضد أوكرانيا - التنبؤات و أخبار الفريق ثم التشكيلات

لكن ميسي رفض ، لذلك تركته الإدارة وحيدًا في أزمة الضرائب لإجباره على الرحيل ، ولولا دعم عدد من اللاعبين والمدرب تيتو فيلانوفا لما وافق على الاستمرار.

في عام 2016 ، حاول مانشستر سيتي التعاقد مع ميسي ودفع راتبه 50 ألف جنيه في الموسم ، أي أكثر من الراتب الذي حصل عليه بعد التجديد في 2017 مع برشلونة ، لكن هداف الدوري الإسباني التاريخي رفض بعد نصيحة صديقه لويس سواريز.

اقترب ميسي أكثر من مرة من الرحيل لكنه تراجع في اللحظات الأخيرة. ولم يتوقف اللاعب عن تكرار رغبته في البقاء لأطول فترة ممكنة بقلعة “كامب نو” ولم ير نفسه في أي فريق أوروبي آخر.

شاركها على مواقع التواصل

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *