بايرن-ميونيخ-يهزم-باريس-سان-جيرمان-ليفوز-بلقب-دوري-أبطال-أوروبا

في دوري أبطال أوروبا بايرن ميونيخ يهزم باريس سان جيرمان ليفوز بلقب

لعقد من الزمان ، كان باريس سان جيرمان مهووسًا ب دوري أبطال أوروبا. لقد أنفقت المليارات في السعي للفوز بها. لقد قلبت كرة القدم الأوروبية رأساً على عقب لتضع يدها عليها. لا يريد أكثر من ذلك الشرف المطلق ، ذلك الكأس الوحيد. ومع ذلك ، فإن علاقة بايرن ميونخ بها أعمق بكثير.

بايرن ميونيخ يهزم باريس سان في دوري أبطال أوروبا

قد يكون فوز بايرن 1-0 على باريس سان جيرمان يوم الأحد هو أغرب نهائي في تاريخ المسابقة الممتد 65 عامًا ، لكنه بدا أيضًا أنه واحد من أهمها

لا يمكن أن يكون هناك مرشح أكثر ملاءمة من كومان ، الذي سجل الهدف الوحيد. ليس فقط لأنه ولد وترعرع في باريس ، ونشأ في باريس سان جيرمان كمواهب شابة كان هو وبريسنل كيمبيمبي مدافع باريس سان جيرمان زملاء في فريق شباب النادي حتى سن 18

لم يكن من الأنسب أنه عاد ليطارد فريق مسقط رأسه بعد ست سنوات من مغادرته النادي ونفد صبره للفرص التي شعر أنها حُرِمت منه لأن فريق باريس سان جيرمان لان لا توجد مدينة في أوروبا تنتج الكثير من المواهب مثل باريس لطالما كان الفشل الرياضي الأكبر لـ PSG

كان كومان الهداف المناسب بسبب قوس مسيرته يبلغ من العمر 24 عامًا فقط ، لكنه بالفعل يكاد يكون اللاعب النهائي في عصر الأندية الأوروبية لكرة القدم و كان كومان محترفًا لمدة ثمانية مواسم اثنان في باريس سان جيرمان وموسم واحد في يوفنتوس ثم خمسة مواسم في بايرن ميونيخ.

لقد فاز ببطولة الدوري في كل واحدة إنه لا يعرف معنى عدم الفوز باللقب لم تكن هناك حاجة للارتقاء في الرتب لإثبات نفسه في أماكن أقل وشق طريقه إنه نتاج النخبة كانت مسيرته من النوع الذي بدا وكأنه حتمية إحصائية أنه في مرحلة ما سيحرز هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضاً  في الدوري الإنجليزي محمد صلاح ينقذ ليفربول ضد ليدز بفوز (4-3)

 بايرن كانت أكثر هجوم من PSG اقوى هجوم تم تجميعه على الإطلاق و كدالك سان تجيرمان لعبت مباراة قويه رغم أضاع نيمار فرصة واحدة كيليان مبابي أخرى ، لكن الخطر والغرض الذي ميز عروض البطل الفرنسي في ربع النهائي ونصف النهائي. إنكمش باريس سان جيرمان ، بطريقة ما ، من تلقاء نفسه.

بايرن لم يكون هانسي فليك مدربه الأول للموسم الجديد ، قد لفت انتباه المدرسة الفكرية بأن باريس سان جيرمان كان لديه السرعة في كشف الخط الدفاعي الخطير ومع ذلك فقد وقف ندا.

لسبب وجيه – فاز بايرن في كل مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ؛ في الواقع لم يخسر في عام 2020 – ومع المكافأة الواجبة. لم يستطع باريس سان جيرمان توجيه ضربة ، ليس حقًا. عانى بايرن أيضًا لفترة من الوقت ، لكنه وجد طريقه في النهاية.

تنطلق الصفارة والحشد الغائب لا يزمجر لكن بايرن ميونيخ فعل ذلك فقد تغلب على باريس سان جيرمان 1-0 ليحرز لقبه السادس في دوري أبطال أوروبا والأول منذ 2013.

انتصر بطل ألمانيا بقوة رأسية في الشوط الثاني من قبل كينجسلي كومان ، مواطن باريس ولاعب سابق في باريس سان جيرمان. إنه انتصار بايرن الحادي والعشرين على التوالي في موسم لم يسبق له مثيل – توقف بسبب جائحة ثم أعيد جدولته وتوج أخيرًا في أغسطس بنهائي دوري أبطال أوروبا.

ستكون الهزيمة مؤلمة بشكل خاص لباريس سان جيرمان ومالكيها القطريين ، الذين أمضوا عقدًا ومئات الملايين من الدولارات – لبناء فريق يمكنه تقديم دوري أبطال أوروبا ، أكبر جائزة في كرة القدم الأوروبية. لكن في حين أن فريقه المليء بالنجوم ، بقيادة المهاجم البرازيلي نيمار والفائز بكأس العالم الفرنسي كيليان مبابي ، خلق فرصًا خطيرة ضد بايرن ميونيخ ، إلا أنه لا يمكن اختراقه.

إقرأ أيضاً  النصر السعودي رسمياً يتعاقد مع علي لاجامي 5 سنوات

في الوقت الذي تخلى فيه النادي عن لقبه هذا الموسم من خلال الوصول إلى النهائي ، فإن سعيه للحصول على أول بطولة له سيستمر.

دقيقة 90 + 2

سقط ليفاندوفسكي في أحد طرفيه فيما بدا بالتأكيد أنه ركلة جزاء في الوقت الفعلي. لكن باريس سان جيرمان لا ينتظر ليقيس حظه الجيد قوته الهجومية تقتحم أربعة رجال بقوة. يسدد مبابي كرة لنيمار على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء يتدحرج ويطلق النار ، لكن الكرة تنزلق من خلال اثنين من المدافعين ، حارس المرمى وتشوبو موتينغ … وتدحرجت على نطاق واسع.

كان بايرن محظوظا هناك لم يكن نيمار كذلك لكن يا لها من لحظة كان يمكن أن تمر في الوقت الإضافي.

دقيقة 90

لحظة الخطر لم تكن حقًا لحظة على الإطلاق كان مبابي متسللاً جيدًا حيث سدد نقطة فارغة في  نوير أنقذها على أي حال ، لأن هذا ما يفعله نوير.أوشك باريس سان جيرمان على الانتهاء الآن.

دقيقة 81

إنه خطأه ، حقًا لقد أعطى الكرة بعيدًا وسارع لاستعادتها من ليفاندوفسكي. إريك ماكسيم تشوبو موتينج ، بطل الفوز في ربع النهائي ، يلعب مع دي ماريا كأحدث شريك في هجوم نيمار. لكن ما يحتاجه الباريسيون حقًا هو هدف ، وبايرن لديه خبرة كبيرة ، وسيتطلب شيئًا مميزًا حقًا الآن.

 دقيقة 70

بايرن لا يستسلم والوقت ينفد بالنسبة لباريس سان جيرمان

وفجأة ، يبدو بايرن وكأنه الفريق الذي تجاوز برشلونة ، وليس الفريق الذي وجد ليون طقسًا أقسى مما كان متوقعًا.كومان – أحد منتجات شباب باريس سان جيرمان – وضع الفريق الألماني في المقدمة ، وفي غضون 20 دقيقة من ثلاثية محلية وأوروبية. مرتين ، هدد بايرن ميونيخ بتوسيع تقدمه في الدقائق التالية. كان هناك عدم يقين غير معهود لبايرن ، في بعض الأحيان الليلة كما يتضح من مدى إحباط ألفونسو ديفيز – لكن الهدف أوقفه سيتعين على باريس سان جيرمان تجاوز العاصفة أثناء بحثها عن رد كيف يوازن بين تلك النبضات التوأم سيكون المفتاح

إقرأ أيضاً   kooora مباريات اليوم لنتيجة مباراة تعادلت ألمانيا 1-1 يوم الأحد أمام سويسرا

دقيقة 68

شكرا على الهدف ، كينغسلي كومان تفضل بالجلوس

أنجزت مهمته ، وأفسح كومان الطريق أمام بيريسيتش في استبدال مزدوج لبايرن فيليب كوتينيو يلعب مع جنابري في نفس الوقت ، لذا فهي مجموعة جديدة من الأجنحة لبايرن وهم يحاولون رؤية ذلك.هدف كومان ، إذا صمد ، سيحقق أكبر جائزة في حياته المهنية. لكن ليست الجائزة الأولى,في الطرف الآخر ، ظهرت فجأة نظرة تركيز عميق و يأس على وجوه نيمار ومبابي.

لاتنسى متابعتنا على الموقع www.yallahshoott.site يلا شوت قنوات بث مباشر live tv بث مباشر الكرة القدم  لجميع الدوريات و البطولات العالمية و المحلية الاوروبية و العربية

 

 

شاركها على مواقع التواصل

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *